خلّي حبّك يختار | ضربة شمس

 

"خلّي حبّك يختار"، إحدى أغاني مشروع "غَنّي عن التعريف"، وتخاطب الشباب بأهمّيّة الاختيار بدلًا من الانصياع للنمطيّة السائدة في أدوار النوع الاجتماعيّ والعلاقات.

 

فريق الأغنية:

كلمات وألحان وعزف عود: سامر عساقلة.

غناء: حنان واكيم.

بزق: ورد بكري.

إيقاع: أيال سمارة.

جيتار باص: وائل أبو جبل.

تقنيّات صوت: بشر كنج.

إنتاج: "القوس للتعدّديّة الجنسيّة والجندريّة في المجتمع الفلسطينيّ".

 

فرقة ضربة شمس:

مشروع موسيقيّ فلسطينيّ يحمل رسالة سياسيّة، اجتماعيّة وعاطفيّة، تحاكي الواقع الفلسطينيّ، عن طريق موسيقى وكلمات ناقدة وساخرة. بدأت الفرقة أواخر العام الماضي في مدينة حيفا، وحاليًّا فيها: سامر، وحنان، وورد، وأيال.

 

غنّي عن التعريف:

مشروع موسيقيّ من إنتاج "القوس للتعدّديّة الجنسيّة والجندريّة في المجتمع الفلسطينيّ"، يجمع أغاني ولدت لتتحدّى الحدود وترفض المفروض، كُتبت لتسأل أسئلة جديدة ولُحّنت لتنشد صورة لمجتمع أفضل نصبو إليه. "غنّي عن التعريف" يتناول موضوعات مختلفة، نابعة من صلب التجارب والقصص الّتي تتراوح بين الجميلة والمؤلمة.

 

عن القوس:

"القوس للتعدّديّة الجنسيّة والجندريّة في المجتمع الفلسطينيّ"، مجموعة من الناشطات والناشطين من المِثْليّات، والمِثْليّين، وثنائيّي وثنائيّات الميول الجنسيّة، ومتحوّلي النوع الاجتماعيّ، والمتسائلين، وأشخاص يعيشون توجّهات جنسيّة وجندريّة مختلفة، وأصدقائهم. القوس حيّز مفتوح وذو قاعدة شعبيّة واسعة يستوعب ويتلقّى ويحتوي ويتفاعل ويُشْرِك في الجهود والطاقات الّتي تهدف إلى خلخلة أنظمة القمع الجنسيّ والجندريّ، وأدوات السيطرة على الجسد والجنسانيّة، من النظام الأبويّ والرأسماليّ إلى الاستعماريّ، وإعادة تشكيل علاقات القوّة الناتجة عنها للمساهمة في خلق مجتمع يحوي توجّهات جنسيّة وجندريّة متنوّعة.

 

كلمات الأغنية:

كبرت وصرت شبّ

وخطّوا الشوارب

وبوجهك خفّ الحبّ

ومن نفسك هارب

ذكريات الطفولة

معلّمة على وشّك

صوت كفّ

ونوع الصفّ

وإنت عالرفّ

الطفل المحارب

 

لازم تتعلّم تتألّم تتأقلم

مع مجتمع

بدو يمحاك

ولازم

تنسى وتقسى وترسى

على شو بدهن ياك

حتّى لو شافوا

اختلافك جريمة

بسّ لو تنسى نفسك

بتصفّي بلا قيمة

قيم من مخك كلمة لازم

بدّلها بأنا بختار

ومحي من فكرك إنّك مجبر

وخلّي حبّك يختار